فلسطين أون لاين

مركز: 250  حالة اعتقال خلال مارس بينهم 54 طفلاً و 6 سيدات

...
عناصر من جيش الاحتلال تعتقل مواطنا فلسطينيا (أرشيف)

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه على الرغم من انشغال العالم بجائحه كورونا واصابة الالاف من الإسرائيليين بالفيروس إلا أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي سياسة الاعتقالات التي ينفذها بحق أبناء شعبنا.

وأفاد المركز في بيان له، وصل "فلسطين أون لاين" اليوم الأربعاء، (250) حالة اعتقال خلال شهر مارس/ آذار بينهم 54 طفلاً و 6 سيدات .

وقال الناطق الإعلامي للمركز، رياض الأشقر، إن الاحتلال يعرض حياة الفلسطينيين للخطر الشديد باستمرار الاعتقالات في هذه الظروف الاستثنائية التي اجتاحت العالم بأسرة، وفى الوقت الذى تفرج فيه عن سجناء إسرائيليين جنائيين تواصل الاعتقالات بحق الفلسطينيين بما فيهم المرضى وكبار السن متجاهله كل المخاطر التي تحدق بالمعتقلين جراء عملية الاعتقال وما يتبعها من تحقيق واجراءات تنكيل.

وأشار إلى اعتقال الاحتلال الشهر الماضي (8) مواطنين من قطاع غزة، ثلاثة منهم تجار تم اعتقالهم خلال تنقلهم على معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، بينما اعتقل 5 شبان آخرين اجتازوا السياج الحدودي شرق القطاع.

ونبه إلى أن الاحتلال واصل استهداف النساء الفلسطينيات وكذلك الأطفال القاصرين بالاعتقالات حيث تم رصد (54) حالة اعتقال لأطفال، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة، كذلك رصد 6 حالات اعتقال استهدفت نساء وفتيات فلسطينيات.

واعتبر الأشقر ممارسات الاحتلال تجاه الأسرى استهتار واضح بحياتهم، حيث رفض خلال الشهر الماضي ولا يزال تطبيق إجراءات السلامة والوقاية المطلوبة لمنع وصول فيروس كورونا إلى السجون، ويرفض تعقيمها، أو اجراء فحوصات حقيقة للأسرى.

وبين أن السجون يسودها منذ الشهر الماضي حالة من الاحتقان والضغط الشديدين نتيجة استهتار الاحتلال وعدم اتخاذه أي إجراءات للسلامة والوقاية بداخلها.

المصدر / فلسطين أون لاين